أخبار الهيئة

image
2017-12-19 م

إطلاق النسخة العربية لمعايير التقييم الدولية 2017

​​​​قام معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بإطلاق النسخة العربية لمعايير التقييم الدولية 2017 في الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 2017 تزامناً مع اليوم  العالمي للغة العربية.

وقد عمل قسم الترجمة في تقييم برئاسة الأستاذة حنان الدايل على النسخة العربية لمعايير التقييم منذ إنشاء الهيئة وحتى آخر إصدار لها كما عمل الأستاذ أحمد صبري، الرئيس التنفيذي لأكاديمية تقييم، وعضو مجلس مراجعة معايير التقييم الدولية على مراجعتها واعتمادها من الناحية الفنية واللغوية.

وذكرت الدايل بأن "ترجمة معايير التقييم الدولية تتطلب معرفة واسعة بضوابط التقييم المختلفة، ولقلة المحتوى العربي في هذا الموضوع فقد تم تخصيص وقت وجهد هائل لتقديم لغة شاملة يستخدمها ممارسي المهنة في السوق."​

والجدير بالذكر أن تقييم قدمت د​ورات عن معايير التقييم الدولية (IVS) باللغة العربية في الثلاث سنوات الماضية بعدد فاق 2700 متدرب في كل من المملكة والكويت ودبي والقاهرة كجزء من برنامج التقييم لديها. 

ستساهم ترجمة المعايير بشكل ملحوظ على تحويل ممارسة التقييم الى مهنة مرموقة قائمة بحد ذاتها في المملكة العربية السعودية والدول الناطقة بالعربية.