أخبار الهيئة

image
2016-06-01 م

"تقييم" قدمت ​٦ دورات في منهج ١٠٢ خلال شهر مايو​


اقامت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين خلال شهر مايو الماضي ٦ دورات تدريبية في منهج ١٠٢ ( مبادئ التقييم العقاري الأساسية )  اقيمت هذه الدورات في ٥ مناطق مختلفة ( الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، القصيم ) ، حضرها ١٩٣ متدرب ممن اجتازو منهج ١٠١.

يأتي ذلك في في اطار سعي الهيئة لتأهيل ممارسين مختصين في التقييم العقاري وفق أفضل المعايير الدولية إذ يدرك أعضاء الهيئة أهمية مهنة التقييم، وأنها تتخطى مصلحة العملاء ومستخدمي التقارير من مقرضين وحكومات واصحاب أعمال ومستثمرين والمستفيدين من خدمات المقيمين، والذين يتوقعون من الأعضاء أداء مسؤولياتهم بنزاهة وموضوعية وكفاءة ومحافظة على أمانة ومسؤولية خدمة المصلحة العامة بما يساعد على أداء منتظم وعادل للسوق.

وتفرض أهداف الهيئة على أعضائها تقديم خدمات التقييم بجودة عالية تبرهن دائماً على الالتزام التام بمستوى المهنية الذي يتفق مع المبادئ الأساسية لميثاق المهنة. ويلتزم جميع أعضاء الهيئة بالامتثال لجميع الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

كما يلتزم القائمون بأعمال التقييم بالاطلاع على هذا الميثاق والإقرار بإحاطتهم بجميع الأهداف والمبادئ الواردة به والأحكام المنصوص عليها فيه والتزامهم بها كشرط ممكن لعضوية الهيئة ولممارسة المهنة في المملكة. والمقيم مسؤول عن التزام معاونيه أو مستشاريه أو موظفيه بكل المبادئ والنصوص والأحكام الواردة بهذا الميثاق. ويحظر على أي عضو أن يعد أو يشارك في خدمة تقييم مخالفة للأنظمة أو اللوائح أو القرارات المكملة لها أو لهذا الميثاق. ويجب على العضو أن يبلغ عن أي سلوك غير مهني أو غير أخلاقي أو عن أي خرق لنصوص لهذا الميثاق.