أخبار الهيئة

image
2016-05-30 م

تقييم تشارك في المعرض التجاري الإسلامي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض فعاليات المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم الأحد بمشاركة اكثر من ٣٩ دولة اسلامية من خلال اجنحة مستقلة لكل دولة تضم عدد من الشركات بحضور عدد من الوزراء ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الأستاذ اياد مدني والمدير العام للمركز الاسلامي لتنمية التجارة وعدد من السفراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين من المملكة والدول الاسلامية. 

وتأتي مشاركة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين في إطار حصرها على التواجد بفعالية في  مختلف الفعاليات والمعارض التي تساهم في نشر ثقافة التقييم والتي بلا شك لها العديد من التبعات التنموية والاقتصادية 


وقال معالي وزير التجارة والاستثمار د ماجد القصبي في كلمته بهذه المناسبة: أتشرف  ان ارفع عظيم الشكر والامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله على رعايته المعرض التجاري لدول منظمة التعاون الاسلامي الذي تستضيفه الرياض في دورته الخامسة عشرة  وأوضح ان استضافة المملكة العربية السعودية لهذا المعرض متزامنة مع انطلاق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي كان مرتكزها الاول العمق العربي والإسلامي .

وقال لقد انعم الله على بلادنا الاسلامية بمقومات استثمارية واعدة وبالعمل الجاد وفق رؤية واضحة سيتم الاستفادة من هذه المقومات لتحقيق الازدهار للأوطان والرفاه للجميع.

وأشار الى أهمية الدور المأمول للمعرض في مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الأعضاء والتعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدول المنظمة للمعرض مع الدول الأعضاء ورجال الاعمال والمستثمرين مع الدول المشاركة وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة.

وقال اننا سعداء بمشاركة نحو ٣٩ دولة إسلامية في المعرض خاصة في ظل وصول حجم التجارة البينية بين الدول الاسلامية الى ٨٧٨ مليار دولار خلال العام الماضي ٢٠١٥ وأعرب عن امله ان تتضاعف خلال السنوات القليلة المقبلة لتعكس عمق العلاقات الاسلامية. وأعرب عن تطلعه الى حدوث نقلات كبرى في اقتصاديات كافة الدول الاسلامية بما يعزز حجم التبادل التجاري فيما بينها.