أخبار الهيئة

image
2020-08-27 م

"تقييم" تقدّم أول دورة تعريفية في السيارات الكهربائية والهجينة.


قدّمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) أول دورة تدريبية في تقدير السيارات الكهربائية والهجينة وذلك ضمن أهدافها في رفع مستوى كفاءة العاملين في مراكز تقدير أضرار المركبات ومواكبة التقنيات والتكنولوجيا الحديثة  ومستجدات قطاع المركبات بما يعزز الجودة في تقارير التقدير ويحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة. 


وأوضحت (تقييم) أن هذه الدورة التي حضرها مقدّري أضرار المركبات بالإضافة لممثلين عن الجهات الحكومية ذات العلاقة، اشتمت على آلية عمل المركبات الكهربائية والهجينة، والبطاريات وعمرها الزمني ومتوسط استهلاكها ومواصفات الشواحن وأنواعها بالإضافة لطرق الصيانة والسوائل الموجودة في المركبة وطرق التعامل مع  حالات الطوارئ. 


يذكر أن (تقييم) قامت بإعداد برنامج تدريبي متخصص بالتعاون مركز دراسات وأبحاث والمركبات البريطاني ( Thatcham )  يتكون من ٤ دورات تدريبية تتمحور حول معايير التقييم الدولية وتصنيع وتصميم هياكل المركبات ويتطرق إلى عملية الإصلاح والتقنيات اللازمة في بناء المركبة والمواد المستخدمة أنظمة السلامة الحديثة في المركبات وتأثيرها على عمليات الإصلاح وأداء المركبة. ويستطيع الشخص بعد اجتيازها واستكماله لساعات الخبرة المطلوبة ممارسة مهنة تقدير أضرار المركبات في المراكز المعتمدة من الهيئة.