أخبار الهيئة

image
2013-09-17 م

صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء هيئة المقيّمين المعتمدين

اقر مجلس الوزراء إنشاء هيئة سعودية للمقيّمين المعتمدين تختص بأعمال تقييم العقارات والمنشآت الاقتصادية والممتلكات المنقولة .

الموافقة على نظام المقيّمين المعتمدين وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار. ويهدف النظام إلى وضع الضوابط والمعايير اللازمة لأعمال تقييم العقارات والمنشآت الاقتصادية والمعدات والممتلكات المنقولة ونحوها وتطوير مهنة التقييم ورفع مستوى العاملين فيها.

وتنشأ هيئة تسمى الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين تتمتع بشخصية اعتبارية وتكون غير هادفة للربح ولها ميزانية مستقلة وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة.

ويدير الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين للسنوات الثلاث الأولى من تاريخ نفاذ هذا النظام مجلس إدارة يتألف من وزير التجارة والصناعة رئيساً، وممثل من وزارة الشؤون البلدية والقروية عضواً، وممثل من وزارة العدل عضواً، وممثل من وزارة المالية عضواً، وعضو هيئة تدريس في قسم ذي علاقة بالتقويم من إحدى جامعات المملكة يعينه وزير التعليم العالي، وممثل من مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية يعينه المجلس، وستة أعضاء من المقيّمين الممارسين للمهنة يعينهم وزير التجارة والصناعة. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك