أخبار الهيئة

image
2019-12-01 م

تقييم تقيم ملتقى مهني يجمع مقيّمي المنشآت الاقتصادية

 

قدمت تقييم في منتصف شهر نوفمبر في مدينة الرياض، ملتقى مهني يجمع أعضاء الهيئة في فرع تقييم المنشآت الاقتصادية حيث تهدف الهيئة بإقامة الملتقى إلى جمع ذوي العلم والخبرة سويًا لمناقشة أبرز مستجدات مهنة التقييم ولتبادل العلم والخبرة. 

حضر الملتقى ٦٠ شخص من أعضاء الهيئة وتم استعراض العديد من المواضيع التي تُهم وتثري المهنة.

قدم الأستاذ جون بارتن ورشة عمل تناولت تقييم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث تطرق أولًا إلى أهمية هذه المنشآت ونسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ومن ثم إلى أبرز أساليب التقييم.

كما شاركت منصة بيان للمعلومات الائتمانية بعرض حول خدماتها الإلكترونية حيث تُعد المنصة مرجع مفيد ومصدر معلومات مثري لمقيّمي المنشآت الاقتصادية يُمكنهم من الوصول إلى تحليلات للقوائم المالية.

وأخيرًا، قدم الأستاذ صالح الزويد (قيّم) بنسخته الجديدة والذي يهدف إلى تسهيل وصول المستفيدين إلى منشآت التقييم، وتحفيز وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير الحلول الرقمية لتساهم في رفع جودة تقارير التقييم.

الجدير بالذكر أن هناك ٥٢ منشأة مرخصة في تقييم المنشآت الاقتصادية في المملكة وتستمر الهيئة في تقديم برنامج تأهيل مقيّمي المنشآت الاقتصادية والذي يتكون من ٥ دورات تدريبية متخصصة في تقييم الأعمال تُقدم بالتعاون مع الـمعهد الدولي لمقيّمي الأعمال (iiBV).

كما أقامت تقييم خلال هذا العام ثلاثة ملتقيات مهنيّة في مختلف مناطق المملكة لمختلف فروعها تسعى من خلالها إلى جمع ذوي العلم والخبرة في مكان واحد لتبادل التجارب والخبرات.