أخبار الهيئة

image
2019-10-06 م

مجلس إدارة تقييم يعلن اكتمال منظومة تقدير أضرار المركبات في مدينة الرياض

عُقد صباح يوم الأحد الموافق ٧/٢/١٤٤١ هـ الاجتماع الرابع والعشرون لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيميّن المعتمدين، حيث اطلع المجلس على تقرير لأداء الهيئة خلال الربع الثالث من عام ٢٠١٩ ، وأبرز مستجدات منظومة تقدير أضرار المركبات كما استعرض تحديثاً حول مؤشرات أداء الهيئة

بدأ الاجتماع بالاستماع إلى تقرير حول أداء الهيئة في الربع الثالث من هذا العام والذي قدمت فيه الهيئة ٥٧ دورة تدريبية في مختلف فروع التقييم حضرها ما يزيد عن ١٣٥٠ متدرب في ٧ مدن مختلفة في المملكة، كما قدمت ٤ برامج متخصصة في الإجراءات العملية لنزع الملكية للمنفعة العامة حضرها أكثر من ٨٠ متدربا وهم ممثلون لعدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركون في لجان نزع الملكية، كما منحت العضوية لـ ٧٣ شخصاً استكملوا المتطلبات والاشتراطات للعضوية الأساسية في فروع التقييم المختلفة بالإضافة لتسليمها رخصًا لـ ١٤ منشأة لمزاولة مهنة التقييم.

واستعرض المجلس آخر مستجدات منظومة تقدير أضرار المركبات، والتي اكتملت في مدينة الرياض بإنشاء و تشغيل ٥ مراكز بالشراكة مع القطاع الخاص. وتابع المجلس خطة عمل إنشاء وتشغيل ٥ مراكز في الدمام وجدة والتي من المتوقع تشغيلها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٠ .

وبارك المجلس اطلاق تطبيق قيمة الإلكتروني والذي يمكّن المستخدمين من الاستفادة من خدمات الهيئة بطريقة سلسة وميسره.

وفي الختام أشاد المجلس بالنسخة الحديثة لموقع تقييم والذي تم إعادة بناءه بما يحقق سهولة وسلاسة تجربة المستخدم. وإضافة المكتبة الرقمية والتي تحتوي على أكثر من ٥٠ مادة تعليمية وتثقيفية ستساهم في دعم و إثراء المحتوى العربي في التقييم.